ابوالنورللرقية الشرعية
url=http://hh7.net/][/url]


مختص بالرقية الشرعية والأمراض الروحية وفق الكتاب والسنة وعلى فهم سلف الأمة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حازم ابو النور معالج شرعى بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية المطهرة للاتصال 00201062850008 للمراسلة عبر الايميل abd_abd20102004@yahoo.com

شاطر | 
 

 النبي صلى الله عليه وسلم كأنك تراه ( 4 )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حازم ابو النور
مؤسس و مديرعام المنتدى
مؤسس و مديرعام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

مُساهمةموضوع: النبي صلى الله عليه وسلم كأنك تراه ( 4 )   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 2:03 am

نكمل مع آداب الحبيب صلى الله عليه و سلّم

السفر :

" كان إذا أراد سفرا أقرع بين نسائه ، فآيتهن خرج سهمها خرج بها معه " متفق عليه

"
كان إذا ودع رجلا أخذ بيده ، فلا يدعها حتى يكون الرجل هو الذي يضع يده ويقول : استودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك " أحمد والترمذي والنسائي و صححه الألباني

"
كان يستحب أن يسافر يوم الخميس " البخاري

"
كان إذا استوى على بعيره خارجا
إلى سفر كبر ثلاثا ثم قال : { سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين .
وإنا إلى ربنا لمنقلبون } اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ،
ومن العمل ما ترضى ، اللهم أنت الصاحب في السفر ، والخليفة في الأهل ،
اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال
والأهل . وإذا رجع قالهن وزاد فيهن : آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون
" مسلم

"
كان إذا نزل منزلا لم يرتحل حتى يصلي الظهر " أحمد وأبو داود والنسائي و صححه الألباني

"
كان إذا عرّس وعليه ليل توسّد يمينه ، وإذا عرّس قبل الصبح وضع رأسه على كفه اليمنى وأقام ساعده " أحمد وابن حبان و صححه الألباني
(
عرّس : التعريس هو نزول المسافر أثناء سفره للنوم والراحة )

"
كان يجمع بين الظهر والعصر ، والمغرب والعشاء في السفر " البخاري

"
كان إذا قدم من سفر تلقي بصبيان أهل بيته " مسلم

"
كان إذا قدم من سفر بدأ بالمسجد فصلّى فيه ركعتين " متفق عليه


::::::::::::::::::::

عشرة النساء :

" كان لا يطرق أهله ليلا " متفق عليه

" كان لا يفضل بعض أزواجه على بعض في القسم من مكثه عندهن " أبو داود

" كان يقسم فيعدل ويقول : اللهم هذا قسمي في ما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك " أبو داود

" كان يتوضأ ثم يقبّل ويصلّي ولا يتوضأ " أحمد وأصحاب السنن و صححه الألباني

" كان يباشر نسائه فوق الإزار وهن حيّض " مسلم

" كان يطوف على جميع نسائه في ليلة بغسل واحد " متفق عليه

" كان إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه وهي حائض أمرها أن تأتزر ثم يباشرها " البخاري


:::::::::::::::::::::

الأطعمة والأشربة :

" كان إذا قرّب إليه طعام قال : باسم الله ، فإذا فرغ
قال : اللهم إنك أطعمت وسقيت ، وأغنيت وأقنيت ، هديت واجتبيت ، اللهم فلك
الحمد على ما أعطيت
" أحمد و صححه الألباني

" كان يأكل بثلاث أصابع ، ويلعق يده قبل أن يمسحها " مسلم

" كان لا يأكل متكئا " أحمد و صححه الألباني

" كان إذا أكل طعاما لعق أصابعه الثلاث " مسلم

" كان إذا أكل وشرب قال : الحمد لله الذي أطعم وسقى وسوّغه ، وجعل له مخرجا " أبو داود والنسائي و صححه الألباني

" كان إذا شرب تنفس ثلاثا ويقول : هو أهنأ ، وأمرأ وأبرأ " متفق عليه

" كان يشرب في ثلاثة أنفاس ، يسمي الله في أوله ، ويحمد الله في آخره " ابن السني و صححه الألباني

" كان يكره أن يؤخذ من رأس الطعام " البيهقي في الشعب و حسنه الألباني

" كان يستعذب الماء (وفي لفظ : يستقى له الماء العذب) من بئر السقيا " أحمد وأبو داود و صححه الألباني

" كان إذا أراد أن يأكل أو يشرب وهو جنب غسل يديه ثم يأكل ويشرب " أحمد وأبو داود والنسائي و صححه الألباني

" كان أحب الشراب إليه الحلو البارد " أحمد والترمذي و صححه الألباني

" كان أحب العرق إليه ذراع الشاة " أحمد وأبو داود و صححه الألباني
( العَرَق : العظم بقي عليه بعض اللحم )

" كان يحب الحلواء والعسل " متفق عليه

" كان يحب الدباء " أحمد والترمذي و صححه الألباني
( الدباء : القرع )

" كان يحب الزبد والتمر " رواه أبو داود و صححه الألباني

" كان يأمل البطيخ بالرطب ويقول : يكسر حر هذا ببرد هذا ، وبرد هذا بحر هذا " رواه أبو داود و صححه الألباني

" كان يأكل القثاء بالرطب " متفق عليه
( القثاء : الخيار )

" كان إذا رفعت مائدته قال : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا
مباركا فيه ، الحمد لله الذي كفانا وآوانا ، غير مكفي ولا مكفور ولا مودع ،
ولا مستغنى عنه ربنا
" البخاري

" كان له جفنة لها أربع حلق " الطبراني و صححه الألباني

" كان له قصعة يقال لها الغراء ، يحملها أربعة رجال " أبو داود و صححه الألباني


:::::::::::::::::::

نزول الوحي :


"
كان إذا نزل عليه الوحي ثقل لذلك ، وتحدر جبنه عرقا كأنه جمان ، وإن كان في البرد " متفق عليه

"
كان إذا أنزل عليه الوحي كرب لذلك وتربّد وجهه " مسلم
(
تربّد : احمر وتغير )

"
كان إذا أنزل عليه الوحي نكّس رأسه ونكّس أصحابه رءوسهم ، فإذا أقلع عنه رفع رأسه " مسلم


:::::::::::::::::::::::::

حمايته صلى الله عليه وسلم لجناب التوحيد :

"
كان آخر ما تكلم به أنه قال : قاتل الله اليهود والنصارى ، اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ، لا يبقين دينان بأرض العرب " البيهقي و صححه الألباني

قال الأمام ابن القيم في سد النبي صلى الله عليه وسلم الذرائع إلى الشرك ، أنه صلى الله عليه وسلم قال : "
لا تقولوا ما شاء الله وشاء محمد " ابن ماجه وأحمد و صححه الألباني ،وذم الخطيب الذي قال : " من يطع الله ورسوله فقد رشد ، ومن عصاهما فقد غوى" مسلم ، سدا لذريعة التشريك في المعنى بالتشريك في اللفظ ، وحسما لمادة الشرك حتى في اللفظ ، ولهذا قال للذي قال له : " ما شاء الله وشئت " : " أجعلتني لله ندا ؟
" أحمد وابن ماجه و صححه الألباني ، فحسم مادة الشرك وسد الذريعة إليه في
اللفظ كما سدها في الفعل والقصد ، فصلاة الله وسلامه عليه وعلى آله أكمل
صلاة أتمها وأزكاها وأعمها [ إعلام الموقعين (3/926،927)]


:::::::::::::::::::

يتبع إن شاء الله .. مع عباداته صلى الله عليه و سلم

_________________
(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي)

(لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)

ثبت في صحيح البخاري من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء .

وفي صحيح مسلم من حديث جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله : لكل داء دواء فإذا أصاب دواء الداء برأ بإذن الله .

فما من مرض من أمراض القلوب والابدان إلا وفي القرآن سبيل الدلالة على علاجه ، وسببه ، والحمية

منه لمن رزقه الله فهما لكتابه

اللهم ارزقنى فهما لكتابك

اخوكم حازم ابو النور

معالج شرعى بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية المطهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://roqiah.yoo7.com
 
النبي صلى الله عليه وسلم كأنك تراه ( 4 )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابوالنورللرقية الشرعية :: منتدى ابو النور الإسلامي :: نبي الرحمة سيدنا ونبينا محمد رسول الله-
انتقل الى:  
لحظة من فضلك
هذا الموقع وقف لله تعالى ...... نسأل الله عز وجل ان يجعله خالص لوجهة الكريم حقوق النسخ محفوظه لكل مسلم هذا الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا يتبع أي طائفة معينة إنما هو موقع مستقل يهدف إلى الدعوة في سبيل الله وجميع ما يحتويه متاح للمسلمين على شرط عدم الإستعمال التجاري وفي حالة النقل أو النسخ أو الطبع يرجى ذكر المصدر ملاحظة :كل مايكتب فى هذا المنتدى لا يعبر عن رأى ادارة الموقع او الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط
منع النسخ للزوار
الفير فوكس

للتسجيل اضغط هنا

الساعه الرقميه