ابوالنورللرقية الشرعية
url=http://hh7.net/]رد على الرساله  Hh7net2_12934848521[/url]
ابوالنورللرقية الشرعية
url=http://hh7.net/]رد على الرساله  Hh7net2_12934848521[/url]
ابوالنورللرقية الشرعية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مختص بالرقية الشرعية والأمراض الروحية وفق الكتاب والسنة وعلى فهم سلف الأمة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
حازم ابو النور معالج شرعى بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية المطهرة للاتصال 00201062850008 للمراسلة عبر الايميل abd_abd20102004@yahoo.com

 

 رد على الرساله

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابنة عائشه رضي الله عنها
عضو جديد
عضو جديد



ابو النور رد على الرساله  Bnfgdf
عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 05/01/2011

رد على الرساله  Empty
مُساهمةموضوع: رد على الرساله    رد على الرساله  I_icon_minitimeالإثنين 10 يناير 2011, 3:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر اخي على اهتمامك وتقبل الله دعائك اجابه على سؤالك عندما استمعت لرقية للشيخ ابراهيم الرويس في استخراج السحر المشروب فاستفرغت مادة بيضاء شفافة تشبة بياض البيض مصحوبة لبعض الدم وجسمي تقريبا كله يرجف وكنت ابكي قليلا وكان بطني يمغصني قليلا واقول في نفسي لماذا
يحصل معي ذلك انا بالذات واريد ان ينتهي كل شيئ بسرعة ولكن بعد ان اتوقف عن الاستماع استغفر وانا مؤمنه انه قضاء الله وصابره وسوف اصبر انشاء الله ولكن اصدقك القول أني بدائة امل واتعب من الاستماع الى الرقية ومايحصل معي اثناء الرقية واتمنى ان يعجل الله بشفائي وشفاء جميع مرضى المسلمين ولكن عندي استفسار
(ان المراءة تمر عليها ايام لعذر شرعي لاتستطيع الصلاة ولا الصيام ولاقراءة القرآن هل يجوز أو تصح قرائتها وسماعها للرقية الشرعية وماذا تفعل
اذا كان لابد من مدومتها على الرقية ؟) وجزاك الله عني وعن من استفاد من خبرتك خير الجزاء دنيا واخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حازم ابو النور
مؤسس و مديرعام المنتدى
مؤسس و مديرعام المنتدى
حازم ابو النور


عدد المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

رد على الرساله  Empty
مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   رد على الرساله  I_icon_minitimeالإثنين 10 يناير 2011, 4:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اختى فى الله كيف حالك بارك الله فيكى وفى جميع المسلمين والمسلمات . اما بعد .
اختى اصبرى وما صبرك الا بالله فهو تبارك وتعالى وحدة القادر على شفائك فى اى وقت شاء .
يقول الله ـ عزَّ وجلَّ ـ: {وَقَالَ رَبُّكُـمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ}
هذه الاية الكريمة توضح ان الله تبارك وتعالى وعد فيها من دعاه بأن يستجيب له، والله سبحانه وتعالى لا يخلف الميعاد.
أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن الله عز وجل يستجيب للداعي ما لم يعجل.
فقال صلى الله عليه وسلم: يستجاب لأحدكم ما لم يعجل يقول: دعوت فلم يستجب لي. رواه البخاري
وإجابة الدعوة أعم من إعطاء المسألة، فقد يجيب الله الدعوة ويدفع بها شراً كان سيقع على الإنسان لو لم يدع، وقد يستجيب الدعوة ويدخرها لصاحبها إلى يوم القيامة. فلا ينبغي الاستعجال وترك الدعاء.
لذلك اصبرى اختى فان فرج الله قريب بارك الله فيكى وفى جميع المسلمين والمسلمات اكرمك الله وادخلك فسيح جناتة واسكنك الفردوس الاعلى وشفاكى من كل الامراض وشفى جميع المسلمين والمسلمات .
السؤال
هل يجوز للمرأة الاستماع الى القرآن وهى حائض .
الاجابة
نعم، لها أن تستمع وهي حائض، أو نفساء ولها أن تقرأ أيضاً، لأن الحيض والنفاس يطول ما هو مثل الجنب، أما الجنب لا يقرأ حتى يغتسل، أما الحائض والنفساء فالصواب أن لهما القراءة عن ظهر قلب أو من المصحف من وراء حائل كالقفازين عند الحاجة، وإلا فتقرأ عن ظهر قلب ولا حرج على الصحيح، أما حديث لا تقرأ الحائض شيء من القرآن فهو حديث ضعيف.

والله تعالى اعلى واعلم

السؤال
هل يجوز للحائض قراءة القرآن من المصحف بدون مس المصحف. شكرا لكم وجزاكم الله خيرا.
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالحائض يجوز لها قراءة القرآن من المصحف بدون أن تمسه على الراجح من أقوال أهل العلم.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى

يتساءل الكثير عن حكم مشروعية الرقية على الحائض والنفساء ، وكذلك حكم رقية الحائض والنفساء لغيرها من النساء ، وتحت هذا العنوان لا بد من إيضاح أن المعالج لا بد له من توفر الطهارة من الحدث الأكبر ، ولا يجوز له أن يقرأ حرفا واحدا من القرآن وهو على جنابة ، أما بالنسبة للمريض فالأكمل أن يكون طاهرا أيضا ، ولكنه ولدواعي الضرورة فلا يرى بأسا برقية الحائض والنفساء بسبب الإيذاء والضرر الشديد الذي قد ينالها نتيجة ذلك المرض ، وهذا ما ذهب إليه أهل العلم بخصوص هذه المسألة 0

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( وأما قراءة الجنب والحائض للقرآن فللعلماء فيه ثلاثة أقوال :

* قيل : يجوز لهذا ولهذا 0 وهو مذهب أبي حنيفة والمشهور من مذهب الشافعي وأحمد 0

* وقيل : لا يجوز للجنب ، ويجوز للحائض 0 إما مطلقاً ، أو إذا خافت النسيان 0 وهو مذهب مالك 0 وقول في مذهب أحمد وغيره 0 فإن قراءة الحائض القرآن لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم فيه شيء غير الحديث المروي عن اسماعيل بن عياش عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر " لا تقرأ الحائض ولا الجنب من القرآن شيئاً " ( ضعيف الجامع – 6364 ) رواه أبو داود وغيره 0 وهو حديث ضعيف باتفاق أهل المعرفة بالحديث 0

واسماعيل بن عياش ما يرويه عن الحجازيين أحاديث ضعيفة ؛ بخلاف روايته عن الشاميين ، ولم يرو هذا عن نافع أحد من الثقات ، ومعلوم أن النساء كن يحضن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن 0 كما لم يكن ينههن عن الذكر والدعاء بل أمر الحيّض أن يخرجن يوم العيد ، فيكبرون بتكبير المسلمين 0 وأمر الحائض أن تقضي المناسك كلها إلا الطواف بالبيت : تلبي وهي حائض ، وكذلك بمزدلفة ومنى ، وغير ذلك من المشاعر 0
فعلم أن الحائض يرخص لها فيما لا يرخص للجنب فيه ؛ لأجل العذر 0 وإن كانت عدتها أغلظ ، فكذلك قراءة القرآن لم ينهها الشارع عن ذلك ) ( مجموع الفتاوى - 21 / 459 ) 0

قلت : يتبين من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - جواز قراءة القرآن للحائض دون الجنب ، وهو الراجح من أقوال أهل العلم ، فإن كان يجوز لها قراءة القرآن دون مس المصحف ، فمن باب أولى أن ترقى بالرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، خاصة إذا دعت الحاجة لذلك وابتليت بمرض من الأمراض التي تصيب النفس البشرية من صرع أو سحر أو عين ، والله تعالى أعلم 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - عن جواز رقية المريض والجنب والحائض فأجاب : ( يشترط لقارئ القرآن الطهارة من الحدث الأكبر ، الذي يوجب الغسل ، كالجنابة والحيض ، وأما المريض فالأكمل أن يكون طاهرا أيضا ، لكن إذا مرضت الحائض وتضررت جازت القراءة عليها زمن الحيض للحاجة ، سواء كان المرض بالمس أو السحر أو العين ) ( الفتاوى الذهبية – ص 34 ، وأنظر إلى " الكنز الثمين " – 1 / 195 ) 0

* وهل يجوز أن ترقي المرأة الحائض غيرها من النساء ؟؟؟

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين : ( لا بأس برقية المرأة الحائض أو المريضة وكذا النفساء ، وسواء كانت راقية أم مرقية ، أي فيجوز عند الحاجة أن الحائض ترقي غيرها وتقرأ على المريض الآيات المأثورة والأدعية الصحيحة ، وذلك أنه يجوز لها قراءة الآيات التي فيها دعاء وذكر حيث لم تمنع إلا من تلاوة القرآن ، فأما الأوراد والأدعية فلها التقرب بها ولو كانت من القرآن والحديث ، ومتى جاز للحائض أن ترقي غيرها جاز أن يرقيها الراقي ويقرأ عليها من الآيات المأثور استعمالها ، ولا يمنع التأثير كونها في الحال حائضا أو نفساء ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين – 413 ، 414 ) 0

ومن هنا فإنه يتضح جلياً جواز رقية الحائض والنفساء حيث يعد هذا الأمر من الأمور الاضطرارية ، وكذلك لها رقية الغير من النساء تحت نفس الظروف ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، والله تعالى أعلم 0

منقول للفائدة

اخوكم / حازم ابو النور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://roqiah.yoo7.com
 
رد على الرساله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رد على الرساله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابوالنورللرقية الشرعية :: منتدي ابو النور للرقية الشرعية :: عرض الحالات وعلاجها ( العام )-
انتقل الى:  
لحظة من فضلك
هذا الموقع وقف لله تعالى ...... نسأل الله عز وجل ان يجعله خالص لوجهة الكريم حقوق النسخ محفوظه لكل مسلم هذا الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا يتبع أي طائفة معينة إنما هو موقع مستقل يهدف إلى الدعوة في سبيل الله وجميع ما يحتويه متاح للمسلمين على شرط عدم الإستعمال التجاري وفي حالة النقل أو النسخ أو الطبع يرجى ذكر المصدر ملاحظة :كل مايكتب فى هذا المنتدى لا يعبر عن رأى ادارة الموقع او الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط
منع النسخ للزوار
الفير فوكس

رد على الرساله  Uouso_11

للتسجيل اضغط هنا

الساعه الرقميه