حازم ابو النور مؤسس و مديرعام المنتدى
عدد المساهمات : 399 تاريخ التسجيل : 18/07/2010
| موضوع: تنيهات خاصه بالرقيه الجمعة 24 ديسمبر 2010, 12:51 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تنبيهات
1\ لايجوز تصديق الخرافات المتعلقه بالعائن كشرب بوله وان اثره لاينفع اذا علم
2\لايجوز وضع التمائم من جلود واساور وقلائد وما يخشى وقوع العين عليه
قال صلى الله عليه وسلم( من تعلق شيئا وكل اليه )الترمذي وان كانت من القران ففيها خلاف وتركها افضل
3\ كتابة مشاء الله تبارك الله ,او رسم سيف ,او سكين, اوعين , او وضع القران في السياره ,
او تعليق بعض الايات في البيوت , كل ذلك لايدفع العين , بل قديكون من التمائم المحرمه
4\ يجب على المريض ان يوقن با الاجابه , وان لايستبطئ الشفاء , ولو قيل له ان الشفاء بادويه تؤخذ طول الحياه ماجزع , لكنه يجزع اذا طالت به الرقيه , مع ان بكل حرف يتلوه بحسنه , والحسنه بعشر امثالها وعليه بالدعاء والاستغفار والا كثارمن الصدقة فانها مما يستشفى بها ,
5\ القراءه الجماعيه مخالف للسنه , واثرها ضعيف , وكذا الاقتصار على جهاز التسجيل , لان النيه لاتتحقق فيه وهي شرط في الراقي , وان كان في سماعه خير , ويسن تكرار الرقيه حتى يشفى الا ان كانت تتعبه فيقللها حتى لايمل , اما تكرار الايه والدعاء بعدد معين فلا يصح الا بدليل .
6\ هناك علامات يستدل بها او ببعضها على ان الراقي يتعامل بالسحر وليس بالقران
ولايغرك ببعض مايظهره من دين, فقد يستفتح قرائته بالقران ومايلبث ان يغير ذلك
وقد يكون ممن يعتاد المساجد للتمويه على الناس , وقد تراه يكثر يكثر من ذكر الله امامك , فلا يغرك هذا فتنبه !
ومن علامات السحره والمشعوذين
سوال المريض عن اسمه او اسم امه ,لان معرفه الاسم او جهله لاتغير في العلاج .
ان يطلب شيئا من ملابس المريض كالثوب والفنيله ,
قد يطلب من المريض حيوانا بصفات معينه ليذبحه للجن , وربما لطخ بدمه المريض .
كتابة او قراءة الطلاسم التي لاتفهم وليس لها معنى
اعطاءالمريض ورقه فيها مربعات بداخلها حروف وارقام تسمى( الحجاب ) امر المريض باعتزال الناس مده في غرفه مظلمه وتسمى ( الحجبة ) امر المريض ان لايمس الماء لمدة معينه اعطاء المريض شيئا يدفنه بالارض , او ورقه يحرقها ويتبخر بها
اخبار المريض ببعض خصوصياته التي لايعرفها غيره , او باسمه وبلده ومرضه قبل ان يتكلم
تشخيص حاله المريض بمجرد الدخول عليه , او بالهاتف او البريد
7\ منهج اهل السنة ان الجني يتلبس بالانسي والدليل قوله عزوجل (الذين ياكلون الربا لايقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) وقد اجمع المفسرون ان المراد بالمس في آلايه انه الجنون الشيطاني الذي يعتري الانسان بسب تلبس الجني به .
منقول | |
|